13 شئ عليك فعله قبل هذا العمر [لاتقلق فلهذا الرقم إيجابيات]- الجزء الثاني

تحدثنا سويا في تدوينة الأمس عن العمر. فكرة أنه مجرد رقم ليس إلا. وكل وقت وأى وقت هو الوقت المناسب لفعل وبداية أى شئ. وسأكمل لكم 13 شئ عليك فعله قبل هذا العمر وأى عمر:

6-السفر:

صورة لمسافرة تمسك خريطة Photo by Leah Kelley on Pexels.com

قال من قبلنا أن للسفر سبع فوائد. ولا نقصد بذلك دائما السفر خارج البلاد فأغلبنا للأسف لا تتوفر له الإمكانيات المادية أو الوقت لفعل ذلك. ولكن يكفي أن تحاول زيارة أماكن مختلفة عليك داخل بلدك. ووطنا العربي يزدخر بالأماكن الكنوز التى قد لا نعرف عنها شيئا. إجعل لك هدفا أن تسافر ولو مرة في العام. أن أكثرت فيا حبذا. وإن لم تستطع فحاول أن تفعل كلما سنحت لك الفرصة.

7-تعلم قول لا:

صورة لتقول لا بدلا من نعم Photo by cottonbro on Pexels.com

ليس لكل شئ بالطبع. بل إبتعد تماما عن كل شئ وأي شئ يستنزف من طاقتك الجسدية والروحية. قل لا لمشاوير غير مهمة. لأشخاص يعرفونك فقط وقت المصلحة أو لضغوط تستطيع التخلص منها. فقط تعلم كيف ومتي تقولها بالشكل المناسب. لا تهدم المعبد كله فوق رأسك.

8-تطوع

صورة لمتطوعة تقوم بوضع الطعام والأدوية للمحتاجين في الكراتينPhoto by RODNAE Productions on Pexels.com

لا شئ يسعد أكثر من مساعدة الآخرين. استقطع من وقتك ولو القليل للتطوع في أى مجال تختاره وتجده مناسب لحياتك وإمكانيتك. الإحساس بالعطاء إحساس رائع. ينقي روحك ويجعلك ترى الحياة بصورة أحلى.

9-اكتب رسالة لنفسك المستقبلية:

صورة لشخص يخرج رسالة من ظرف Photo by Angela Roma on Pexels.com

تجربة فريدة وجميلة. جددها كل فترة زمنية تحددها أنت لنفسك. ستري التطور الذي طرأ عليك خلال هذه الفترة وكيف كنت تنظر لنفسك حينها. ما هى أهدافك التى حققتها. وكيف كنت تنظر لمستقبلك.

10-تعلم لغة

صورة تعبر عن تعلم لغة جديدة Photo by mali maeder on Pexels.com

تعلم اللغات يجعلم مطلعا أكثر على ثقافات وحضارات مختلفة عن تلك التي تعرفها. كما أنها تزيد من فرصك للعمل أكثر من غيرك وتثقل بها سيرتك الذاتية.

11- أدخر واستثمر

صورة تعبر عن الاستثمار والادخار Photo by Alesia Kozik on Pexels.com

إجعل دائما جزءا من دخلك للإدخار وانس الأمر تماما. قد ينقذك هذا المبلغ في “وقت زنقة”. أما عن الإستثمار فليس لدي للأسف معلومات كافية عنه. ولكن الاستثمار قد يكون مصدر دخل لك بجانب عمل. إبحث عن الأمر وأختر المناسب لك.

12-طور روحك

بالإمتنان وبمسامحة نفسك قبل الآخرين. بأن تبحث عن ذاتك الحقيقية ورسالتك التي تريد أن تحيا لأجلها. لا شئ يحتاج أن تعمل عليها أكثر منك أنت.

13-دللي نفسك💆‍♀️💅:

صورة لأدوات حمام دافئ Photo by Monstera on Pexels.com

نعم هذه النقطة موجهة للسيدات ولو أنك كرجل تستطيع الإستفادة منها أيضا لا بأس. 🤣

نحن كنساء كثيرا ما يسرقنا الوقت والمسؤوليات وننسي الأهتمام بأنفسنا. رغم أن هذه النقطة تحسن كثيرا من نفسيتنا. فالزينة والجمال فطرة الله التى فطرنا عليها.
إهتمامك ببشرتك وشعرك ووقتك الخاص. أمور يجب عليها أن لا تضعيها خلال يومك وأن تحاولى دائما أن تحافظى عليها لأن ذلك يجعلك أكثر صحة وسعادة .

بالطبع هناك العديد والعديد من القوائم والأشياء التى ينبغي علينا أن نفعلها ولا نتركها. وسأحكي لكم عنها في تدوينات قادمة. ولكن على الأقل هذه في وجهة نظرى أهم الأشياء التى يجب أن نهتم بها ونسعي للعمل عليها.

دمتم دائما في خير وبركة وعمر سعيد

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ويب مدعوم بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: