هل يمكن لخطوات صغيرة مساءا أن تنظم يومك؟ لم لا؟ 8 عادات مسائية لليلة رائعة

مساء الخير والبركة

لعلكم تتساءلون، لم بدأت بالعادات المسائية؟
بكل بساطة لأن المساءات الجيدة تصنع صباحات أفضل. كيف يمكن أن تبنى عادات صباحية دون ان تمهد لها من المساء.

الأغلبية مننا يهمل المساء، ويظن أن الصبح أهم. والحقيقة أن كل فترة في اليوم مهمة. ولا تنس دائما أن تكون مرنا، فليست كل الطرق تناسب كل الناس في كل الأوقات. عليك أن توفق كل ما تقرأ ليناسب حياتك الخاصة.

فقط تذكر دائما أن تبدأ عادة تلو الآخري ولا تبدأ العادات كلها دفعة واحدة، إبدأ بواحدة وثبتها لمدة 21 يوما، ثم زد التالية ثم التى تليها.

حسنا كيف يكون مسائي مثالي؟

الأمر بسيط، عادات بسيطة للغاية وقد لا تشعر بها، ولكنها ستغير وتنظم حياتك شيئا فشيئا. وهي عادات أنصح نفسي قبلك بها.

1- أظبط المنبه:

Photo by Miriam Alonso on Pexels.com

شئ بديهي سخيف ما الذي قلتيه جديد؟
الذي أقوله جديد قارئي العزيز أنك يجب أن تثبت الساعة التى تستيقظ فيها يوميا، ولا تغيرها كل يوم حسب هواك. وحاول قدر المستطاع أن يكون منبها عاديا، إن لم تستطع فمنبه الجوال لا بأس به، ويا حبذا لو تجعله بعيدا عن سريرك، لتضطر إلى القيام من السرير. وتلك كما نعلم كلنا الخطوة الأصعب.
ملحوظة أفعلها للأسف وأعمل عليها: قد تقوم من سريرك تفعل زر الغفوة وتعود إليه مرة آخرى، حاول ألا تفعل مثلي لأنى أجاهد نفسي لأبطل هذه العادة.

2- أبتعد عن الهاتف الجوال:

Photo by Sound On on Pexels.com

أن تبتعد عن الجوال قبل النوم بساعة أو بنصف ساعة على الأقل، خطوة هامة للنوم الصحي ولمساء جميل. لأن هذا يساعد أعصابك أن تهدأ، ويبعد عن توتر لا تشعر به من التسطع في طرقات وسائل التواصل الإجتماعي.
إبتعادك عن الشاشات قبل النوم يجعلك تخف قليلا إدمانك للجوال.

3- إقرأ كتابا:

Photo by olia danilevich on Pexels.com

إستبدل الجوال بكتاب، إقرأ ولو صفحة واحدة قبل النوم، يساعدك ذلك على الإسترخاء، ويجعلك تبدل ضجيج وسائل التواصل الإجتماعي بهدوء الكتب حتى وإن كانت روايات سريعة الرتم.
أضف لذلك أنك ستجمع معلومات مفيدة تضفها لذاكرتك ستنفعك حتما.

4- أشرب الماء:

Photo by Lisa Fotios on Pexels.com

شرب الماء جيد ومهم طوال الوقت، خصوصا في الليل. لإن العطش قد يجعلك لا تستطيع النوم براحة دون أن تعرف السبب.
إجعل لك زجاجة صغيرة ضعها بجانب سريرك، وأشرب كوبا من الماء قبل أن تتمدد فيه.

5- إستمتع بدش ساخن:

Photo by Karolina Grabowska on Pexels.com

نعم ولا تنزعجوا، حتى في هذا الشتاء. الدش الساخن يساعدك على الإسترخاء، لا سيما في فصل الصيف حينما تستطيع الأستحمام مرة في الليل ومرة في الصباح.

6- كوب أعشاب دافئ Vs كوب من الكافيين:

Photo by Lisa Fotios on Pexels.com

بجانب الطعم الرائع، والفوائد الكثيرة التي تجنيها من شربك لكوب أعشاب يكون مناسب تماما لأن تريح أعصابك. ولا تشرب أى مشروب به كافيين بعد الساعة السابعة، لتستطيع أن تنام نوم هانئ.

7- أوتر:

Photo by Monstera on Pexels.com

صل صلاة الوتر ولو ركعة واحدة قبل النوم. لن تصدق كيف ستمتلئ حياتك بالبركات بفضل هذه الركعة. وكيف سيرتاح بالك وتشعر بالهدوء بسببها. لا تتركها أبدا وستدعو لى بإذن الله.

8- إجعل لنفسك وِرد تسبيح:

Photo by Michael Burrows on Pexels.com

سيطمئنك وِرد التسبيح المسائي، سبحة صغيرة أو حتى على أصابعك، سبحك وحمّد وكبّر وحوقل وقل لا إله إلا الله/ 33 مرة أو 100 بقلب حاضر وليس لسان فقط، إبدأها خدوة خطوة. ولن تستغن عنها أبدا.

وهذه النقطة الإضافية لكِ سيدتي الجميلة: لا تنسي نفسك:

Photo by Shiny Diamond on Pexels.com

أيتها الرائعة، لنفسكِ عليكِ حق، لا تنسي أن تضعي كريماتك المرطبة، ووضع القليل من منتجك المفضل على شعرك قبل النوم، ليس شرطا أن تكون منتجات غالية وباهظة، أى منتج سيفى بالغرض. وستشعرين بالفرق في نفسيتك بمرور الأيام. سيأخذ الأمر منكِ أقل من خمس دقائق لا تقلقي.

مرة أخرى، لا تبدأ كل العادات دفعة واحدة، إبدأها واحدة تلو الأخرى، العادات يتم تثبيتها من 21 إلى 60 يوم حسب العادة وحسب قدرتك.

أخبرني أيها القارئ العزيز ما هي عاداتك المسائية ؟

دمت بود.

رأيان حول “هل يمكن لخطوات صغيرة مساءا أن تنظم يومك؟ لم لا؟ 8 عادات مسائية لليلة رائعة

اضافة لك

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ويب مدعوم بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: