9 تطبيقات مفيدة ثبتها على جوالك [إن أردت أن تحسن حياتك]

يمتلئgoogle play بالتطبيقات الكثيرة حد الجنون. منها ما هو مفيد، ومنها ما هو تافه، ومنها ما هو لمجرد التسلية. أعرض لكم في هذه التدوينة 9 تطبيقات مفيدة ثبتها علي جوالك لأنها أعجبتني للغاية في مجالات مختلفة.

1- Fabulous Daily Routine planner:

صورة توضيحية لتطبيق Fabulous daily routine planner


تطبيق يساعدك على بناء عادات صحية جميلة. تبدأ من شرب الماء والفطور الصحي. وتختار أنت بعد ذلك ما تريده من التطبيق أو تبني أنت واحد بنفسك. مع بعض النصائح، ويتابعك البرنامج خطوة بخطوة.البرنامج من مجرد تحميله وفتحه ستشعر بطاقة جميلة جدا.

2- 21 Days Challenge-Life Changing Habits:

21صورةتوضيحية لتطبيق Days challenge


تطبيق يحتوي على تحديات مختلفة في عدة مجالات من الحياة. مثل التخلص من السوشيال ميديا و زيادة الإنتاجية والروتينات والدراسة وغيرها من الأفكار. كل واحدة منها بها واحد وعشرون تحديا لكل موضوع في واحد وعشرين يوما والمميز أنه لا تستطيع فتح كل الأيام. أى أن كل يجعلك تنجز كل يوم بيومه. يفيدك التطبيق في بناء عادات جديدة عن طريق تحدي نفسك خلال الواحد والعشرون يوما.

3- Quora:

صورة توضيحية لتطبيق Quora


موقع غني عن التعريف. ولمن لا يعرفه هو موقع أسئلة وأجوبة. بدأ بالإنجليزية ثم أضاف باقي اللغات تباعا ومنها طبعا العربية. كورا ملئ بالأسئلة المفيدة وإجاباتها. ومؤخرا ظهرت فكرة المساحات التى تمكنك من إضافة كتابات صغيرة داخل مساحتك.

4- pintrest:

صورة توضح تطبيق Pinterest


موقع يعتبر كنز من الأفكار في كل شئ. لأئ شئ بلا مبالغة. تستطيع منه توليد اى فكرة. أو إيجاد وصفة أو حتى فكرة جديدة لملابسك. ولكنه كالمتاهه إن دخلته صعب جدا أن تخرج منه. ستعلق داخله من كثرة الأفكار بداخله.

5-YourHour:

صورة توضيحية لتطبيق YourHour


التطبيق المثالي لمن يريد التخلص من إدمان وسائل التواصل الإجتماعي. يمّكنك التطبيق من غلق بعض التطبيقات باختيارك بعد مدة محددة. وبه مؤقت يمكنك من معرفة كم من وقت قضيته على كل تطبيق وآخر الأسبوع يعطيك تقريرا عن الوقت الذي قضيته على هاتفك. وأكثر التطبيقات التى أستخدمتها.

6-Forest:

Forest


تطبيق يساعدك على التركيز. خاصة أثناء المذاكرة أو العمل. يغلق لك التطبيق الهاتف -ماعادا الإتصال- مع تحديد وقت. وعند إنجازك لعدم إلغاء الوقت. يكافئك البرنامج ببناء شجرة في حديقة البرنامج الإفتراضية. وكلما أنجزت كلما زاد شجر الحديقة.

صورة توضح شجرتي خلال العام على التطبيق

7-NeuroNation:

NeuroNation


تطبيق تمارين عقلية. لتدريب عقلك عن طريق مستويات مختلفة من المبتدئ حتى المحترف.

8-اقرأ لى:

اقرأ لى


تطبيق كتب صوتية. يحتوي على العديد من الكتب العربية وبه باقات إشتراك لتستطيع تحميل الكتب للاستماع دون إتصال بالإنترنت أو إزعاج الإعلانات.

9-Refind:

Refind


يجمع لك التطبيق مقالات مختلفة مميزة من كل مكان في الويب. في مجالات مختلفة تحددها أنت مسبقا. ويعتبر مولد أفكار رهيب لمحبي الكتابة.

أحب دائما أن أتجول في google play من آن لآخر وأستكشف ما به من تطبيقات. لذا فقد تجدون جزءا ثانيا من التدوينة في وقت لاحق أخبركم به عن تطبيقات آخرى أكتشفتها ووجدتها مفيدة أو مسلية.

3 رأي حول “9 تطبيقات مفيدة ثبتها على جوالك [إن أردت أن تحسن حياتك]

اضافة لك

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

موقع ويب مدعوم بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: